نواب المان يرفعون دعوى ضد ميركل على خلفية مقتل سليماني

ميركل والمانيا وقاسم سليماني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في خطوة مثيرة للجدل، رفع ثمانية نواب معارضون بالبرلمان الألماني، دعوى جنائية ضد المستشارة أنغيلا ميركل وعدد من الوزراء بالحكومة، لدى الادعاء العام الاتحادي، على خلفية مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الدعوى، فإن النواب يشتبهون بأن ميركل وأعضاء بحكومتها ساعدوا في قتل سليماني من خلال "عدم القيام بشيء".

ونصت الدعوى الجنائية على أن هذا الاشتباه جاء على خلفية تقارير تفيد بأن تدفق البيانات بشأن الغارات الأمريكية باستخدام طائرات بدون طيار سارت عبر قاعدة السلاح الجوي الأمريكي في رامشتاين بولاية راينلاند- بفالتس في ألمانيا.

ووفقا للنواب الثمانية الذين قدموا الدعوى، فإنهم يرون أنه كان يتعين على الحكومة الاتحادية منع ذلك أي (اغتيال سليماني).

من جانبه، أكد ألكسندر نوي، النائب عن حزب اليسار، في بيان له أنه لا يمكن إرسال إشارات التحكم في هجوم الطائرة المسيرة التي قتلت سليماني سوى من خلال محطة إرسال على الأراضي الألمانية وهي قاعدة رامشتاين الأميركية الجوية.

وبحسب الشكوى الجنائية التي نشرها النائب "نوي" على موقعه على الإنترنت، فإن المستهدفين من الشكوى هم المستشارة ميركل وكلا من وزير الخارجية هايكو ماس والدفاع أنغريت كرامب-كارينباور، والداخلية هورست زيهوفر "وأعضاء آخرين في الحكومة الاتحادية".

وكانت الولايات المتحدة قد اغتالت في الثالث من كانون الثاني/يناير الماضي قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية بالقرب من مطار بغداد.

DW