فتوى مصرية : "من مات بفيروس كورونا فهو شهيد "

فيروس كورونا والموت شهيد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشؤون الدعوة ومدير عام الفتوى وبحوث الدعوة بالوزارة، أيمن أبو عمر، أن من يموت بسبب فيروس "كورونا" المستجد والذي تفشى في معظم الدول حول العالم فهو شهيد.

وقال أبو عمر، في فيديو له نشره عبر صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "من مات بسبب فيروس كورونا فهو شهيد، فالنبي هو من قال ذلك، والنبي قال إنه من الشهداء من مات بالطاعون، فقال: "ومن مات بالطاعون فهو شهيد".

وأضاف أن الطاعون هو المرض الذي ينتقل بالعدوى بين الناس في مكان من الأماكن، وهو غير الأمراض الطبيعية فالطاعون حاجة تظهر فجأ، وتنتشر بين الناس بصورة مخيفة وينطبق ذلك على فيروس كورونا".

وشدد الشيخ أبو عمر أن الشريعة الإسلامية لا تفرق بين المتمالات، فحكم فيمن مات بالطاعون مثل من مات في فيروس كورونا، سائلا الله أن يعافي الجميع وأن يجعل العالم بأمن وأمان.

يذكر أن تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد أكد اليوم الخميس، أن تفشي فيروس كورونا الجديد وصل إلى "مرحلة حاسمة"، وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعليه.

وأضاف في إفادة صحفية: "هناك احتمال لتفشي الفيروس بصورة وبائية... هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح الآن".

وقال مسؤولون في المنظمة إنهم يعملون عن كثب مع منظمي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام، ولا يعتقدون أن أي قرار سيتخذ قريبا بشأن ما إذا كانت ستبدأ في يوليو كما هو مقرر.

المصريون