الأربعاء 26 فبراير 2020 02:49 م بتوقيت القدس المحتلة

مفاجأة حول باب الحارة برمضان المقبل​

مفاجأة حول باب الحارة برمضان المقبل​

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "قبنض" للإنتاج الفني في سوريا، اليوم الأربعاء، عن البدء الفعلي بتصوير الجزء الـ 11 من مسلسل البيئة الشامية الشهير "باب الحارة"، من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب.

وكان موقع صحيفة "الفن"، قد أكدت قبل أيام أن الشركة لم تتوصل إلى اتفاق مع عدد من الممثلين، منهم ​جلال شموط​ ويحيى بيازي و​نظلي الرواس​ و​أمية ملص​، ما يعني أن تغييرات كثيرة ربما تطرأ على الجزء الجديد.

وأوضحت أن الشركة ستحاول إعادة بعض الشخصيات من أجزاء سابقة مثل شخصية "أبو بدر"، لصاحبها الممثل السوري ​محمد خير الجراح​، المشغول أصلاً بعرض مسرحيته "سلطان زمانو" في دمشق.

وأشارت صحيفة "الفن" إلى أن العمل من تأليف ​مروان قاووق​، وإخراج ​محمد زهير رجب​، والذي أنهى تصوير مسلسل "بروكار" قبل أيام قليلة، ودخل فوراً في مرحلة التحضيرات لـ"باب الحارة".

يُشار إلى أن مخرج الجزء العاشر محمد زهير رجب قدّم "باب الحارة" بغياب الممثلين الرئيسيين مثل صباح الجزائري وعباس النوري، وميلاد يوسف وزهير رمضان ومحمد خير الجراح وشكران مرتجى، بينما نجح باستقطاب عدد من الشخصيات مثل محمد قنوع وأمية ملص وأيمن بهنسي وهدى شعراوي.

يذكر أن الكاتب السّوري مروان قاووق أكد أن مسلسل "باب الحارة" سيكون حاضرًا ضمن الموسمين الرمضانيين المقبلين. وكشف أنهم يتابعون تحضيراتهم النهائية كي يبدأوا تصوير الجزأين 11 و12.

 

المصدر : الوكيل