الجهاد: صراعنا مع المحتل طويل ومفتوح

نافذ عزام واسرائيل

رام الله الاخباري:

قال عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام إن مسيرة الدم والشهادة ستستمر، وإن وداع الشهداء ليس طارئا على شعبنا، مؤكدا أن الحياة التي فرضها العدو على شعبنا يحتم علينا أن نقف بثبات دفاعاً عن هذه الأرض.

وأضاف عزام خلال تأبين الشهيد محمد الناعم، أمام منزل عائلته بخانيونس مساء اليوم الثلاثاء، أن "العالم بلا شك يتغير ويذهب أكثر نحو إنكار الحقوق ويذهب أكثر نحو الانحياز للظالمين والمستبدين".

وتابع: "لا يجوز لنا أن نعتب على أوروبا وحدها، رغم تنكرها للشعارات التي رفعتها طوال الوقت، لكن العتب والغضب الكبير على أهلنا وأشقائنا في الدول العربية والإسلامية الذين لم ينصفوا شعبنا ولم يسندوه بالطريقة التي يجب أن تحصل".

وشدد عزام على أن صفقة القرن سوف تفشل كما فشلت المشاريع السابقة وأنه لا يمكن على الإطلاق أن يقبلها فلسطيني واحد بغض النظر عن الانقسام والمناكفات.

وأكد عزام أن دماء الشهداء كانت دوماً تأكيداً من الشعب الفلسطيني على انه لا يمكن أن يخضع ولا يمكن أن يستسلم بغض النظر عن طبيعة الظروف التي يعيشها وعن غياب الدعم والإسناد العربي وبغض النظر عن وحشية السياسة الأمريكية المنحازة للكيان الصهيوني.

وبيّن عزام أن "دماء الشهيد الناعم، كما دماء كل الشهداء، دليل حي على وحشية الاحتلال كما أنها تقدم الدليل الحي على أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يستسلم".

وأوضح القيادي في الجهاد الإسلامي أن "هذا الصراع مع العدو المجرم طويل ومفتوح، متابعا: "إذا تصور صاحب صفقة القرن أنه يمكن أن ينهي هذا الصراع بمنطق الضغط او بمنطق الإبتزاز فهو واهم".