"الذبيحة جاهزة والليلة نرقص"..السعودية تفك ألغازا استخدمت في جرائم خطيرة

5d1689ded43750d32f8b4612

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمكنت السلطات السعودية، مؤخرا، من فك شيفرة شبكة فساد وظيفي وأخلاقي.

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، فإن النيابة العامة السعودية استطاعت من اكمال تحقيقاتها مع موظفين في القطاع الحكومي والخاص متورطين في قضايا فساد مالي وأخلاقي عقب نجاح السلطات المختصة في تتبعهم ورصد أنشطتهم.

وقالت الصحيفة، إن الأجهزة الأمنية نجح في فك ألغاز وطلاسم في عبارات استخدمها المتهمون خلال تعاملاتهم المشبوهة بغرض التمويه.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن السلطات المختصة تتبعت عددا من المتهمين كانوا يستخدمون رموزا وألغازا في أحاديثهم الهاتفية، واقترح أحدهم على الجميع عبارة "تكلموا بالرموز بدون توضيح".

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن المتهمين استخدموا عبارات من نوعية "حق الغنم"، "الطبخة استوت"، "خلصت المباراة"، "الذبيحة جاهزة"، "الليلة نرقص"، "عقد العمارة جاهز"، "الجماعة جاهزين"، "الكرتون وصل البيت"، "أدلعك وأدلع حسابك"، "حق أهلك"، "العلم واصل"، "طريق الشايب"، "حق الحلقة" وغيرها من العبارات التي تعني التنسيق وتبادل الأدوار في قضايا رشوة ونصب واحتيال، وقضايا أخلاقية.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطات المختصة نجحت في كشف جرائم عدة ومخالفات جسيمة وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، وتم القبض على كل المتورطين وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقهم من جهة الاختصاص.

سبوتنيك