السعودية تكشف عن جهاز أمني هو الأول من نوعه

السعودية والاجهزة الامنية

رام الله الاخباري : 

كشفت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، عن جهاز عسكري أمني وصفته بأنه "الأول من نوعه في المملكة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن شركة "أرامكو" السعودية، وقعت عقدا مع شركة إلكترونية متقدمة لتطوير وتصنيع جهاز أمن سيبراني "صمام بيانات" الأول من نوعه في المملكة.

وأوضحت الوكالة أن هذا العقد يتزامن مع أعمال منتدى ومعرض برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في دورته الخامسة، التي يتم تنظيمها في مركز الظهران الدولي للمعارض (الظهران إكسبو) بالخبر خلال الفترة من 24 - 25 فبراير/ شباط الجاري.

ويُعد جهاز "صمام البيانات" من أهم أدوات الأمن السيبراني، ويستخدم لحماية شبكات اتصالات المنشآت الحيوية من الهجمات السيبرانية، ومنع أي اختراق خارجي.

ويمكن للجهاز الأمني الجديد أن يحمي المعلومات القيمة والأنظمة الصناعية الحساسة، ويتميّز الجهاز بسهولة تركيبه وتهيئته وصيانته، وبسرعة معالجة للمعلومات تصل إلى 10 غيغابت في الثانية.

وأوضح نائب رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات المهندس يوسف العليان أن تطوير وتصنيع الجهاز محليًا بعقول سعودية، وتسجيل أرامكو السعودية براءتي اختراع لدى مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

ويمثّل العليان نقلة نوعية في مجال أمن المعلومات، ويشكّل التعاون المثمر بين شركتي أرامكو السعودية والإلكترونيات المتقدمة خطوة رائدة في مشروع توطين التقنيات المتقدمة التي تلبي حاجات السوقين المحلي والعالمي.