الثلاثاء 25 فبراير 2020 01:40 م بتوقيت القدس المحتلة

المالكي يلتقي وزير خارجية بولندا

المالكي يلتقي وزير خارجية بولندا

رام الله الاخباري:

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية بولندا، ياسيك تشابوتوفيتش، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 43 المنعقدة حاليا في جنيف.

وتطرق المالكي خلال لقائه مع تشابوتوفيتش، الى آخر المستجدات في فلسطين، بما فيها ما يقوم به الفريق الأميركي لرسم الخرائط التنفيذية لما يسمى "صفقة القرن"، وهو ما يستدعي، بحسب المالكي، اتخاذ خطوات، مؤكدا دور الاتحاد الأوروبي من الصفقة.

وأشار المالكي الى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، وطالبهم بدعم قرارات فلسطين أمام مجلس حقوق الانسان باعتبارهم عضوا حاليا في المجلس.

واكد المالكي رفض ما تسمى "صفقة القرن" من القيادة والشعب الفلسطينيين، ومعهم معظم دول العالم، والتي لن تحقق السلام، بل إن الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار، وإبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة، وأشاد بموقف الاتحاد الأوروبي المتقدم، وطالبه بدعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر دولي للسلام.

بدوره اشار وزير خارجية بولندا، الى موقف بلاده الداعم للقانون الدولي والحلول القائمة على قواعده، وشدد على استمرار بلاده في تقديم الدعم لحل الدولتين.

وشارك في اللقاء سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف ابراهيم خريشي، ورئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الانسان في الخارجية، السفير عمر عوض الله، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة في جنيف.

المصدر : وفا