الضفة الغربية : "قف ! انت تدخل حدود دولة فلسطين "

قف ! الدولة الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

علّق مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الثلاثاء، لافتات على مداخل 33 بلدة ومدينة فلسطينية شمالي الضفة الغربية، تشير أنها مناطق فلسطينية وفق "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة.

وتنص تلك اللافتات المكتوبة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: "قف!، أنت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية، هذه المنطقة جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن".

وأكد غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة الغربية، أن المستوطنين نصبوا لافتات تشير إلى بلدات فلسطينية ومدن على أنها جزء من الدولة الفلسطينية وفق صفقة القرن.

وأضاف: "اليوم المستوطنون يقسّمون الضفة الغربية بأهوائهم ووفق مصالحهم الاستعمارية"، منددا بذلك التصرف "الإرهابي".

وتابع دغلس: "رصدنا لافتات في 33 موقعا شمالي الضفة الغربية، وتم إزالتها من قبل السكان والهيئات المحلية"، مشيرا إلى أن وضع هذه اللافتات جاء بعد يوم من وصول الطاقم الأمريكي المختص برسم الخرائط وبدء عمله من مستوطنة "أرئيل".

وأوضح أن المستوطنين بدأوا فعليا برسم خرائط صفقة القرن على الارض، وشرعوا منذ صباح اليوم بتجريف أراض في بلدة حوارة، لشق الطريق الاستيطاني الجديد، مستبقين صدور قرار المحكمة بشأن اعتراضات أصحاب تلك الأراضي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، خطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها

"في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل، وحل قضية اللاجئين خارج حدود إسرائيل.

في المقابل، رفض الفلسطينيون بشكل قاطع الصفقة، كما رفضها كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي ودول عديدة، في مقدمتها تركيا، لأنها لا تلبي الحد الأدنى من تطلعات وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وتخالف القوانين الدولية ومرجعيات عملية السلام.

صفا