"ساندرز" يُقاطع مؤتمر "أيباك" الأمريكي الداعم لـ"إسرائيل"

ساندرز واسرائيل

رام الله الاخباري:

أعلن السيناتور الأميركي بيرني ساندرز، الذي عزز موقعه مؤخرا في صدارة السباق نحو بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، عن مقاطعته لمؤتمر لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك".

ونشر ساندرز تغريدة على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، الليلة الماضية قال فيها: "قررت عدم حضور المؤتمر، الذي سيعقد الأسبوع المقبل، لأنه "يوفر منصة للقادة الذين يعبرّون عن العنصرية، ويعارضون الحقوق الأساسية للفلسطينيين".

وجدد ساندرز موقفه الداعم لحق الإسرائيليين والفلسطينيين في العيش بسلام وأمن، مبينا أنه سيدعم هذا الحق وسيحل السلام والأمن في الشرق الأوسط في حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.

من جانبها، أصدر لجنة "أيباك" بيانا أعربت فيه عن غضبها من تصريحات ساندرز، واصفة إياه بأنه "إعلان شائن ومخز".

وعزز السيناتور بيرني ساندرز موقعه في صدارة السباق نحو بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة بفوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب بولاية نيفادا.

واستطاع ساندرز تحقيق فوز سهل في الانتخابات التي جرت أمس السبت في نيفادا غربي الولايات المتحدة)، وبذلك يكون قد حصد أصوات ولايتين، إذ كان قد فاز في ولاية آيوا.

وتنتقل المنافسات الديمقراطية إلى ولاية كارولينا الجنوبية الأسبوع المقبل، قبل التنافس على 14 ولاية فيما يعرف بالثلاثاء الكبير يوم الثالث من مارس/آذار المقبل.

وتصدر ساندرز في نيفادا بفارق مريح عن سائر المرشحين الديمقراطيين، حيث ذكرت قناة "أن بي سي" أنه تمكن من تأمين 44.7% من الأصوات، يتبعه جو بايدن نائب الرئيس السابق بـ 19.5% وبيت بوتيدغيغ بـ 15.6%.