الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا سترتدي ملابس واقية

الهلال الاحمر الفلسطيني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني أن مسعفيه سيرتدون ملابس واقية خلال نقلهم لبعض الحالات المرضيّة

 ضمن تعليمات تشمل أيضًا طواقم الإسعاف الإسرائيلية، لمزيد من الحيطة والحذر أثناء التعامل مع الحالات المرضية التي لديها أعراض شبيهة بفايروس كورونا.

وأضاف الهلال الأحمر في تعليق مقتضب مساء الأحد، أنّ هذه التدابير هي إجراءات طبيعية لحماية المسعفين والطواقم الطبية ومن يتعاملون معهم.

وفي نفس السياق اعلنت وزيرة الصحة ا التأكيد على خلو فلسطين من فيروس "كورونا" المستجد والمتفشي في الصين وبعض الدول في العالم، معلنة جهوزية فلسطين للتصدي لهذا الفيروس.

واعتبرت الكيلة أن خلو فلسطين من المرض حتى اللحظة انجازا ضمن المرحلة العالمية الحالية، نظرا لأنه تفشى في كثير من دول العالموأضافت: أعلنا جهوزية فلسطين للتصدي لكورونا، لأنه يجب ان تتقاطع جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في التصدي له.

وفي وقت سابق من اليوم اعلن  الاحتلال الإسرائيلي تسجيل  ثاني إصابة حالة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وسائل الاعلام العبرية.

ووفقا للاعلام العبري، فإنه تم تسجيل الاصابة الثانية بالكورونا في "إسرائيل" في مستشفى شيبا في تل هشومير، مشيرة إلى أنها من بين الـ 11 الذين تم إجلاؤهم من السفينة في اليابان ووصلوا قبل أيام بطائرة خاصة لمطار بن غوريون.

وأقدمت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، على عزل 180 إسرائيليا، بعد انتشار مخاوف من إصابتهم بفايروس "كورونا" القاتل، إثر اختلاطهم بوفد من السياح الكوري الجنوبي المصاب بالفايروس بعد عودتهم لبلادهم.

وأوضحت الوزارة، أن أغلبية الإسرائيليين المعزولين في الحجر الصحي هم طلاب تواصلوا مع السياح الكوريين، مشيرة إلى أنه لم يتم اكتشاف أي إصابة مؤكدة بالفايروس.

رام الله الاخباري