الأحد 23 فبراير 2020 08:41 م بتوقيت القدس المحتلة

الانتخابات الاسرائيلية ..نتنياهو يتقدم لأول مرة في استطلاعات الرأي

الانتخابات الاسرائيلية ..نتنياهو يتقدم لأول مرة في استطلاعات الرأي

رام الله الاخباري:

لأول مرة منذ الانتخابات الأخيرة، تصدر حزب "الليكود" الإسرائيلي بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نتائج استطلاع للرأي على قائمة "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس المنافس الأبرز لنتنياهو على رئاسة حكومة الاحتلال.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة 13 الإسرائيلية، فإن توزيع المقاعد على المعسكرين لا يطرأ عليه أي تغيير، حيث يفشل كلاهما في حسم الانتخابات لصالحه والحصول على أغلبية برلمانية تتيح تشكيل حكومة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري قبل أسبوع على موعد إجراء انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، فإن الليكود يحصل على 34 مقعدا بينما يحصل "أبيض أزرق" على 33 مقعدا، في الوقت الذي تبقى فيه القائمة العربية المشتركة على تمثيلها بـ 13 مقعدًا.

ولفتت نتائج الاستطلاع إلى أن تحالف أحزاب العمل و"غيشر" و"ميرتس" تحصل على 10 مقاعد في الكنيست، بينما يحصل حزب شاس على 8 مقاعد، ومثلها لكتلة "يهدوت هتوراه" (8 مقاعد)، ليصل تمثيل الأحزاب الحريدية إلى 16 من أصل 120 مقعدًا.

وأضاف الاستطلاع: "يحصل حزب "اسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان، على 7 مقاعد، كما يحصل تحالف "إلى اليمين" الذي يضم أحزاب اليمين المتطرف ("الاتحاد القومي" و"البيت اليهودي" و"اليمين الجديد")، ويتزعمه وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على 7 مقاعد".

وبحسب الاستطلاع، فإن التقسيم وفقا للمعسكرات جاء كالتالي: "معسكر نتنياهو المتمثل بـ"كتلة اليمين" يحصل على - 57 مقعدًا، معسكر غانتس - 43 مقعدا، القائمة المشتركة - 13 مقعدًا، وليبرمان - 7 مقاعد".

المصدر : عرب 48