وفد برئاسة هنية يزور روسيا الأسبوع المقبل

هنية في روسيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، السبت، عن أن وفدا من الحركة برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، سيزور موسكو، مطلع مارس/آذار المقبل.

ونقلت قناة "الأقصى" عن العاروري قوله: "سيزور هنية روسيا الأسبوع القادم على رأس وفد من الحركة، ونحن معنيون باستمرار العلاقة مع موسكو لتعزيز حقوق شعبنا

وتحصينها من الاحتلال"، لافتا إلى أن مصر وجهت دعوة إلى قيادة الحركة لزيارة القاهرة، لبحث تطوير العلاقات الثنائية والتفاهمات مع الاحتلال.

وأضاف العاروري: "لا يوجد أي التزام من الاحتلال بالتفاهمات، ودائما ما يخرقها، وموقفنا هو أن الاحتلال ما دام يفرض حصاره على غزة، فهو ملزم بتوفير كل الاحتياجات الإنسانية من ماء وغذاء ودواء وكهرباء".

وأشار إلى أن "جولة هنية الخارجية (بدأها في 7 ديسمبر/ كانون أول الماضي)، جزء من الجهود السياسية لخدمة شعبنا وخدمة أجندة مقاومتنا للاحتلال".

وبشأن "صفقة القرن" الأمريكية، قال القيادي في حماس: "لدينا معلومات أن دولًا عربية شاركت في صياغة صفقة القرن، وهذه الدول مشاركة بفعالية في تمرير صفقة القرن وفرضها".

وقال: "جزء من صفقة القرن هو فرض التطبيع على الأمة العربية، وهناك من يرغب في تطبيع العلاقة بين إسرائيل وكل الدول العربية ويدفع أموالًا من أجل هذا".

وفي سياق آخر، أشار العاروري إلى أن الحركة، التقت حزب الله اللبناني. مضيفا "كان لديهم موقف واضح وقاطع بأن صفقة القرن هي مؤامرة على هذه المنطقة، وأكدوا استعدادهم لبرنامج عملي لمواجهتها".

وأشار إلى أن كل الدول التي التقاها وفد الحركة، "مثل تركيا وقطر وماليزيا وإيران، لديهم موقف واضح برفض الصفقة".

الأناضول