السبت 22 فبراير 2020 04:19 م بتوقيت القدس المحتلة

الكويت تحسم الجدل حول وجود حالات مصابة بكورونا في البلاد

الكويت تحسم الجدل حول وجود حالات مصابة بكورونا في البلاد

رام الله الاخباري:

قررت الكويت حسم الجدل حول وجود حالات مصابة بفيروس "كورونا" في البلاد.

وبحسب صحيفة "الكويتية"، مساء اليوم السبت، فإن وزارة الصحة الكويتية نفت ما يتم تداوله حول وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الفروانية.

كما نفت الوزارة الكويتية ما يتم تداوله من تحذير لعدم تناول الطعام المقدم من المطاعم، وربطه باحتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية بالبرلمان الكويتي، النائب خليل الصالح، وصول أول طائرة كويتية إلى مشهد الإيرانية لإجلاء مواطنيها.

أُبلغت قبل قليل بوصول أول رحلة الي مشهد لإخلاء المواطنين المتواجدين في ايران وهناك 4 رحالات اخري يتم التنسيق بخصوصها وبإذن الله يتم اخلاء كل المواطنين في ايران اليوم ويعودوا سالمين إلى أرض الوطن.

وكشف الصالح عن وصول أول رحلة إلى مدينة مشهد الإيرانية، لإجلاء المواطنين المتواجدين في إيران، بعد إعلان السلطات في طهران عن وصول عدد الإصابات إلى 28 إصابة ووفاة 5 أشخاص بسبب فيروس كورونا.

ونشر الصالح تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، ظهر اليوم، السبت، قال فيها: 

أُبلغت قبل قليل بوصول أول رحلة إلى مشهد لإجلاء المواطنين المتواجدين في إيران، وهناك 4 رحلات أخرى يتم التنسيق بخصوصها.

وأضاف خليل الصالح "بإذن الله يتم إخلاء كل المواطنين في إيران اليوم، ويعودوا سالمين إلى أرض الوطن".

سبق أن أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أمس الجمعة، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في إيران. 

وقالت إدارة الطيران المدني في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أمس الجمعة، إنه سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت ممن كانوا موجودين في جمهورية إيران الإسلامية خلال الأسبوعين الماضيين.

المصدر : سبوتنيك