الخميس 20 فبراير 2020 05:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش التركي يعلن مقتل 50 جنديا وتدمير دبابات وناقلات جند للنظام في ادلب

الجيش التركي يعلن مقتل 50 جنديا وتدمير دبابات وناقلات جند للنظام في ادلب

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه تم تحييد أكثر من 50 من جيش النظام السوري في إدلب.وتابعت الوزارة في بيان أن جنديين تركيين قتلا وجرح  5 آخرين بغارة جوية  في إدلب السورية.

 

وأضاف البيان أنه تم تد دمير 5 دبابات وناقتلي جند ومركبتين عسكريتين ومــدفع لقــوات النظام السوري في إدلب.من جهتها دعت وزارة ‏الدفــاع الروسية أنقرة إلى وقف دعــم ما وصفتهم بـ “الإرهــا بيين” في سوريا وتزو يــدهم بالأســلحة.

وأضافت الوزارة أن فصــائل إدلب اختــرقت دفــاعات نظام الأسد في منطقة النيرب بدعم من المــدفعية التــركية.

من جهته أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عن استمرار الاتصالات مع الجانب الروسي رغم فشــل المحادثات بين الجانبين وتلويح الرئيس التركي أمس ببدء العمل العسكري ضـد نظام اﻷسد.

وقال “جاويش أوغلو” في تصريح صحافي اليوم الخميس: إن هناك قدراً من التقارب مع روسيا في المحادثات المتعلقة بإدلب في سوريا، لكنها ليست على المستوى المرجوّ بعدُ.

وقال “جاويش أوغلو” لقناة (تي.آر.تي خبر) إن تركيا وروسيا ستكثفان المحادثات الخاصة بإدلب في الأيام المقبلة، مضيفاً أن الرئيسين التركي والروسي قد يناقشان الأمر أيضاً.

وأضاف: “لم نصل إلى النقطة التي نريدها مع روسيا بشأن إدلب وهناك لقاء مرتقب بين الرئيسين التركي والروسي” موضحاً أن “رئيس الجمهورية هو من يتخذ القرارات بشأن إدلب وفق التطورات في الميدان”.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى تكثيف بلاده للمحادثات مع روسيا بشأن إدلب في الأيام المقبلة حيث “أبلغت أنقرة الجانب الروسي بأفكارها والاتصالات مستمرة”.وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مسؤول تركي لم تسمّه أن بلاده قد تتفق مع روسيا على تسيير دوريات مشتركة لضمان أمن المنطقة.