20 الف عامل يعملون في "اسرائيل " بلا تصاريح

اعداد العمال الذين يعملون في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بلغ عدد العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الأراضي المحتلة عام 48، بدون تصاريح عمل، حوالي 20 ألف عامل.

ووفقا للجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، فإن عدد العاملين الفلسطينيين في اسرائيل والمستعمرات خلال عام 2019 الماضي، بلغ حوالي 135 ألف عامل فلسطيني. وفقا لما أورده موقع "الاقتصادي".

وذكر الإحصاء الفلسطيني أن عدد العمال الفلسطينيين الذين يملكون تصاريح عمل في اسرائيل، بلغ في 2019 حوالي 97 ألف عامل، فيما أعلنت منظمات ودراسات فلسطينية، أن العدد الحقيقي للعمالة الفلسطينية في إسرائيل أكثر من 180 ألف عامل.

كما أشارت إلى أن عدد العمال الفلسطينيين تراجع ما بين الربع الثالث والرابع للعام المنصرم، بنحو 6 آلاف عامل، من 141 ألف الى 135 ألف.

وبحسب معطيات تقرير الاحصاء، فإن حوالي 10 الاف فلسطيني يحملون البطاقة الاسرائيلية أو جواز سفر أجنبي، من ضمن العدد الاجمالي للعمال الفلسطينيين في اسرائيل والمستعمرات.

كما بلغ عدد العمال الفلسطينيين في المستعمرات الاسرائيلية، في 2019، إلى حوالي 24 ألف عامل، فيما تربع قطاع البناء والتشييد، على عرش أعلى نسبة تشغيل للفلسطينيين في إسرائيل والمستعمرات، بنسبة 65%.

وأوضح الاحصاء، أن معدل الأجر اليومي للعاملين في إسرائيل والمستعمرات بين الربع الثالث والرابع للعام الماضي، انخفض من 261 شيقل الى 255 شيقل.

الاقتصادي