الخميس 20 فبراير 2020 10:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

فتح : حماس تقدم رشوات رخيصة على حساب كرامة شعبنا

فتح : حماس تقدم رشوات رخيصة على حساب كرامة شعبنا

رام الله الاخباري:

قلل أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، اليوم الأربعاء، من أهمية تفاهمات التهدئة التي تجري بين حركة حماس في غزة وإسرائيل منذ فترة، معتبرا أنها استمرار لمسلسل "كرتوني" يشبه مسلسل "توم اند جيري".

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية عن الفتياني، اعتباره لهذه التفاهمات بأنها "لعبة ممجوجة"، بدأت بعد الحرب المدمرة التي شنتها إسرائيل، وبدعم من الولايات المتحدة. وفق قوله.

وأضاف: منذ ذلك التاريخ، هم يتحدثون عن تهدئة هنا وهناك، وهدوء مقابل بعض الأموال، وهدوء مقابل توسيع مساحة الصيد، وهدوء مقابل رشوات رخيصة على حساب كرامة شعبنا في قطاع غزة".

وأكد القيادي في حركة فتح أن هدف هذه التفاهمات، هو استمرار الانقسام، خدمة لهذا المشروع الصهيوأمريكي، مشددا على أن كل ذلك يأتي حساب المشروع الوطني.

وأوضح الفتياني أنه في الوقت الذي نواجه فيه الضم الاستيطاني والتوسع، ووضع الآليات لتوحيد الصف، تتحدث حماس عن هدوء مقابل هدوء.

وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الأمني الفاصل عن مناطق الـ48 شرقي القطاع المحاصر.

المصدر : دنيا الوطن