اعتداءات واسعة .. الاحتلال يعتقل 8 مواطنين ويجرف أراضي في الضفة ويتوغل شمال بيت لاهيا

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري: 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وجرفت آلياتها العسكرية أراضي زراعية في محافظتي نابلس وسلفيت، وتوغلت شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

في مدينة رام الله، اعتقلت تلك القوات مواطنين، وهما: عثمان نخلة (40 عاما) من مخيم الجلزون شمالا، وطه زيتون من حي الطيرة، وهو أسير سابق.

فيما جرى اعتقال للمواطن محمد سويلم (30 عاما) من مدينة قلقيلية، وصابر عيسى الزماعرة من بلدة حلحول شمال الخليل.

يُضاف إلى المعتقلين ثلاثة مواطنين من القدس، وهم: مالك أبو سنينة، وعماد الدين أبو سنينة، وجاد الله الرجبي، الذي جرى اعتقاله بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا قرب الحرم الابراهيمي الشريف، لم تعرف هويته بعد؛ بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وفيما يلي حصيلة انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وممتلكاته لهذا اليوم:

الاحتلال يجرف 50 دونما شرق سلفيت لتوسعة مستوطنة

تواصل جرافات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، عمليات تجريف في جبل سلمان من أراضي قرية بروين جنوب نابلس، بهدف شق شارع وتوسعةٍ لمستوطنة "يتسهار"، الأمر الذي سيؤدي الى عزل مساحات شاسعة من أراضي المواطنين، وحرمانهم من الوصول إليها.

رام الله: مستوطنون يصيبون مربي أغنام بكسور في المغير

اعتدى عشرات المستوطنين، الليلة الماضية، على عدد من مربي الأغنام في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله بالهراوات، وذلك بعد مهاجمة حظائر مواشيهم، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بكسور ورضوض، نقل 3 منهم إلى مجمع فلسطين الطبي، لتلقى العلاج.

وتعمدت قوات الاحتلال نصب حاجز عسكري عند مدخل القرية، للحيلولة دون مساعدة المواطنين الذين تم الاعتداء عليهم.

الاحتلال يغلق فتحات المياه شمال أريحا

أغلقت قوات الاحتلال فتحات مياه تزود أراضي المواطنين في منطقة الشونة بقرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

وخطوط مياه إسرائيلية التي تمر من أراضي فلسطينية في الأغوار تضخ من 400-700 كوب مياه بالساعة، ويُمنع المواطنون الفلسطينيون من الاستفادة منها.

ويعاني أهالي القرية من شح المياه التي تعتبر مصدر رئيسيا للمزارعين، بسبب عمليات تدمير واغلاق خطوط المياه المتكررة، تحت حجج يسوقها الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد استولت قبل يومين على مسكن يعود للمواطن موسى كعابنة في منطقة أبو العجاج في الجفتلك.

الاحتلال يتوغل شمال بيت لاهيا ويستهدف رعاة أغنام شرق خان يونس

توغلت قوات الاحتلال في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار متقطع في المنطقة المستهدفة.

كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة النار صوب رعاة أغنام وأراضٍ زراعية شرق المدينة، دون وقوع إصابات.

وتتعمد تلك القوات التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم أو فلاحتها.

وفا