عريقات يرد على حماس : "اياك وجدال الاحمق "

صائب عريقات وقيادي في حماس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استعان صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بمقولة للإمام الشافعي، وذلك للرد على تصريحات المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم بحقه الأخيرة.

وقال عريقات، ردا على برهوم في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا الرجل ذكرني بالإمام الشافعي، إذ قال: إياك وجدال الأحمق فقد لا يفرق الناس بينكما".

يذكر أن برهوم، كان قد وصف تصريحات سابقة لصائب عريقات، حول تأخير الحركة لزيارة وفد المنظمة لغزة، بأنها "مثيرة للسخرية" ولن تلتفت إليها الحركة.

وأضاف برهوم: "إن تصريحات عريقات تأتي للتغطية على دور هذا الفريق المعطل في السلطة، وحركة فتح، لأي جهود لتحقيق الوحدة، والتوافق على استراتيجية مواجهة (صفقة القرن) ومشاريع الاحتلال ومخططاته التصفوية"، على حد وصفه.

وكان من المقرر أن يزور القطاع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة منذ أيام "من أجل خلق موقف فلسطيني موحد من الخطة الأميركية للسلام"، إلا أنه لم يتم تحديد موعد لزيارة وفد المنظمة حتى الآن.

وأعلن الرئيس محمود عباس -بخطابه في رام الله للرد على صفقة القرن فور اعلانها- عن تشكيل وفد من حركة (فتح) وفصائل منظمة التحرير للتوجه إلى غزة فوراً، لتحقيق المصالحة، لكن هذه الزيارة لم تتم حتى اللحظة، وسط عودة للسجالات والمناكفات من جديد.

دنيا الوطن