الإثنين 17 فبراير 2020 09:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

روسيا: "صفقة القرن" لن تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

روسيا: "صفقة القرن" لن تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

رام الله الاخباري:

مجددا، أكدت روسيا أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن" لن تنجح في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، متهمة واشنطن التي اعدت الصفقة بتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية.

ونقلت صحيفة "ستامبا" الإيطالية، عن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قوله، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعرض بأسلوبها حل "بضربة واحدة" قضية من أكثر الصراعات القديمة في عصرنا الحديث.

وأضاف لافروف: "تجاهلت واشنطن في الوقت نفسه، بشكل أساسي الإطار القانوني الدولي المعترف به عالميا للتسوية في الشرق الأوسط، والذي يتضمن قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية".

وتابع لافروف: "هذا النهج من غير المرجح أن يساهم في حل الأزمة، وهذا ما تم تأكيده من خلال رفض الفلسطينيين بشكل قاطع ما يسمى "بصفقة القرن".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة بـ "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

المصدر : سبوتنيك