خبير فلسطيني يتوقع ان تصبح مصر سادس اقوى اقتصاد في العالم

اقتصاد مصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجّح الخبير الاقتصاد  الفلسطيني  طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، أن تصبح مصر سادس أقوى اقتصاد على مستوى العالم بحلول 2030، بعد الصين والهند والولايات المتحدة وروسيا وإندونيسيا.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن أبو غزالة أكد، أن الدول الكبيرة والأكثر تعدادا للسكان والأكثر شبابا هي الأقوى، نظرا لأن "الطاقة الإنتاجية في عصر المعرفة لا تقاس بحجم رأس المال، إنما بقيمة الاختراعات والأشخاص الذين ينتجون الاختراعات.

ولفت أبو غزالة إلى أن نمو الناتج القومي لمصر اليوم يزيد عن 8% وهي أعلى نسبة في العالم متقدمة حتى على الصين (6%) في معدل النمو، مرجعا ذلك إلى عدد السكان الكبير، واستثمارها في البنية التحتية لبناء الثروة.

وشرعت الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل بالتعاون مع صندوق النقد الدولي قبل عدة سنوات، نال استحسان الكثير من المؤسسات المالية الدولية. كما أن الحكومة تنفذ الكثير من المشروعات في مجال البنية التحتية من شبكة طرق عملاقة وبناء مدن جديدة ومراكز صناعية وزراعية في مختلف أنحاء البلاد.

واجتازت مصر عتبة الـ 100 المليون نسمة هذا الأسبوع، بخلاف المصريين الذين يعيشون خارج البلاد.

ودعا أبو غزالة البلدان والقادة العرب إلى عدم الاستسلام أمام الأزمات بل استثمارها عبر وضع خطط مستقبلية. وقال إن "الاستثمار الصحيح هو الاستثمار في المستقبل".

سبوتنيك