الأحد 16 فبراير 2020 05:48 م بتوقيت القدس المحتلة

الهباش خلال لقائه صحفيين اسرائيليين برام الله :" الاحتلال والسلام لا يجتمعان "

الهباش خلال لقائه صحفيين اسرائيليين برام الله :" الاحتلال والسلام لا يجتمعان "

رام الله الاخباري:

كشف قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، مساء اليوم الأحد، عن السبب الرئيسي للقائه بمجموعة من الصحفيين الإسرائيليين في مدينة رام الله اليوم.

وقال الهباش في منشور له عبر صفحته الرسمية على "الفيسبوك": "التقيت اليوم في رام الله مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين، بحضور الأخ محمد المدني رئيس لجنة التواصل في منظمة التحرير الفلسطينية، التي نظمت هذا اللقاء، وذلك في إطار سعي القيادة الفلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن، سياسيًا وقانونيًا وإعلاميًا".

وأضاف الهباش: "التقينا لكي نعرض الرواية والرؤية الفلسطينية لتحقيق سلام عادل وشامل على أساس يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ولكي يعلم الإسرائيليون قبل غيرهم أن الاحتلال والسلام لا يجتمعان".

وشدد قاضي القضاة على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين هو السبيل الوحيد للسلام والأمن والاستقرار.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، قد أعلنت اليوم الأحد، عن استضافة لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، مجموعة كبيرة من ممثلي وسائل الاعلام الإسرائيلي.

وخلال اللقاء، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنه إذا وافقت إسرائيل على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، فإن السلطة الفلسطينية ستكون على استعداد لتوقيع اتفاق في غضون أسبوعين.

وأضاف أبو ردينة خلال اللقاء: "نحن نتعامل مع حكومة إسرائيلية تدمر أي فرصة للسلام والحكومة الأمريكية تدفع إسرائيل والفلسطينيين إلى صراع دائم".