الأحد 16 فبراير 2020 05:37 م بتوقيت القدس المحتلة

مقتل 8 جنود اتراك بغارات روسية شمال سوريا

مقتل 8 جنود اتراك بغارات روسية شمال سوريا

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "يني عقد" التركية، اليوم الأحد، النقاب عن أن الهجوم الذي نفذ على الرتل العسكري التركي في شمال سوريا في الثالث من الشهر الجاري، وقتل فيه ثمانية أتراك نفذته طائرة روسية، وليس من النظام السوري.

وقتل 8 أتراك، بينهم ثلاثة موظفين مدنيين، فيما أصيب 7 آخرين، في هجوم استهدف رتلا عسكريا تركيا شمال سوريا في الثالث من شباط/ فبراير الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في القوات المسلحة التركية، قوله، إن تم التأكد عبر سجلات الرادار في المنطقة أن الهجوم كان من الروس وليس من النظام السوري، مشيرا إلى أن تحميل النظام السوري مسؤولية الهجوم؛ يعود لـ"الظروف القائمة".وفقا لترجمة "عربي 21".

وعاد المصدر التركي التأكيد على أن المعطيات والمعلومات تشير لوقوف روسيا خلف الهجوم، لافتا إلى أنه تم خلال الاتصالات التي جرت مع روسيا اتخاذ قرار بالتحقيق حول الحادث.

وزادت التوترات المتصاعدة في إدلب من التعقيدات بين أنقرة وموسكو في الشمال السوري، وسط اتهامات ما بين الجانبين حول خرق اتفاق سوتشي.

وفي أيلول/ سبتمبر 2018، توصلت تركيا ورسيا إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، تحظر فيها الأعمال العدائية.

ومنذ آنذاك، قتل أكثر من 1800 مدني في هجمات شنها النظام السوري والقوات الروسية، منتهكين بذلك كلا من اتفاق وقف إطلاق النار في 2018، واتفاق آخر بدأ تنفيذه في 12 كانون الثاني/ يناير.

المصدر : عربي 21