زعيم كوريا الشمالية يظهر للعلن بعد "اختفاء" لاسابيع

الزعيم الكوري الشمالي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل إعلام رسمية، الأحد، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ظهر علنا للمرة الأولى خلال ثلاثة أسابيع، منذ انتشار فيروس كورونا الجديد وذلك لزيارة ضريح قومي وإحياء الذكرى السنوية لميلاد الزعيم الراحل كيم جون إيل.

ووفقا لما نقلت وكالة "رويترز" عن وكالة "الأنباء المركزية الكورية"، فإن كيم جون أون زار تمثال الزعيم الراحل كيم في قصر كومسوسان في أول ظهور علني له منذ حضوره احتفالات العام القمري الجديد يوم 25 يناير/كانون الثاني.

وعملت كوريا الشمالية على اغلاق حدودها مع الصين المجاورة، منذ ظهور وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 1600 شخص، فيما قررت تعليق الرحلات البرية والجوية مع جارتها وحليفتها القريبة.

وعلى الرغم من عدم إعلان بيونغ يانغ تسجيل أي إصابات على أراضيها بفيروس كورونا، إلا أنها علقت كل الرحلات السياحية ومددت فترة الحجر الصحي لجميع من يشتبه في حملهم الفيروس، ومن بينهم أجانب، إلى 30 يوماً.

يذكر أنه عند ظهور فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في عام 2015 في كوريا الجنوبية، أعلن الشمال عن إجراءات "صارمة" لمنع وصول المرض إلى أراضيه، فيما أغلقت في أكتوبر 2014، حدودها أمام السياح لحماية نفسها من فيروس إيبولا.

سكاي نيوز