السبت 15 فبراير 2020 04:54 م بتوقيت القدس المحتلة

الحراك الفلسطيني لرام الله الإخباري: نطالب بإقرار هيكل أجور عادل

الحراك الفلسطيني لرام الله الإخباري: نطالب بإقرار هيكل أجور عادل

رام الله الإخباري:

نظم الحراك الفلسطيني الموحد اعتصاما وسط مدينة رام الله اليوم السبت، للمطالبة بإقرار هيكل أجور عادل في فلسطين.

وقال الناشط في الحراك الفلسطيني الموحد عامر حمدان أن هذه الوقفة لتوجيه رسالة الى الحكومة الفلسطينية لإعادة النظر في غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور المتمثل في 1450 شيقل.

وأضاف حمدان لموقع رام الله الإخباري " لكي نواجه صفقة القرن، يجب أن يكون لدينا مجتمع فلسطيني مقاوم من خلال وضعة استراتيجية زراعية واعادة النظر في موضوع الضرائب، وغيرها من الأمور التي تخفف من اعتمادنا على دولة الاحتلال ودول الخارج، من أجل بناء دولة فلسطينية مستقلة سياسيا واقتصاديا"

وأردف قائلا "نطالب بإعادة النظر بالحد الأدنى للأجور وتعديل قانون العمل وإنشاء محاكم عمالية مختصة وإقرار قانون النقابات، إضافة لإعادة النظر في الاتحاد العام للنقابات."

وتابع حمدان " وزير العمل هو رأس الحربة للضغط على مجلس الوزراء لتلبية مطالبنا العادلة، ونحن ملتزمون في القوانين المعتمدة لمنظمة العمل الدولية واعادة احتسابها مرة أخرى"

وأُقر الحد الأدنى للأجور (1450 شيقل) في عهد رئيس الوزراء الأسبق د. سلام فياض، في حزيران عام 2012، ولمْ يرتفع منذ نحو 10 سنوات.

وكان الحراك الفلسطيني الموحد  قد أطلق حملة تحت عنوان "ثورة 1450" لتحسين أوضاع العمال وإعادة هيكلة الأجور ودراسة تعديل الحد الأدنى لها.
يذكر أن الحراك الفلسطيني الموحد هو جسم شعبي لا ينتمي إلى أي حزب أو فصيل، وتأسس بعد إقرار قانون الضمان الاجتماعي، وعمل على اسقاطه.

المصدر : رام الله الاخباري