الخميس 13 فبراير 2020 09:24 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن تتوقع انتهاء الآثار الاقتصادية لـ"كورونا" خلال 2020

واشنطن تتوقع انتهاء الآثار الاقتصادية لـ"كورونا" خلال 2020

رام الله الاخباري:

رجح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أمس، أن تنتهي الآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في الصين والعالم خلال عام 2020، مشددا على أنه لن تستمر تلك الآثار السلبية لما بعد العام الجاري.

ونقلت وسائل الاعلام الأمريكية عن منوتشين قوله، إنه لا يتوقع أن يكون لفيروس كورونا آثارا سلبية الى ما بعد انتهاء العام الجاري، مؤكدا أنه لن يؤثر في التوقعات الطويلة الأجل لإدارة ترامب لنمو الاقتصاد الأمريكي.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع إضافية من البيانات لتقدير مجمل تأثير فيروس كورونا في الصين.

وكانت السلطات الصينية، قد أعلنت ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس (كورونا)، إلى 1310 أشخاص، بحلول نهاية يوم الأربعاء، بعدما توفي 242 شخصاً أمس.

ووصل عدد المصابين في إقليم هوبي، مركز تفشي المرض، إلى أكثر من الثلث خلال اليوم الماضي، ليصل إلى 48206 أشخاص.

وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم الخميس، أنه جرى رصد 14840 حالة إصابة جديدة في هوبي

وحسب البيانات الرسمية، فإنه تم شفاء 3441 شخصاً، بينما لا يزال أكثر من 33 ألفا آخرين، يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 5647 حالة خطرة. وذكرت اللجنة، أنها بدأت تشمل الحالات التي جرى تشخيصها من خلال أساليب جديدة.

وذكر التلفزيون الصيني، أنه تم إرسال 2600 عنصر إضافي من الأطباء والمسعفين التابعين لمختلف صنوف القوات المسلحة إلى ووهان، عاصمة هوبي، من أجل مكافحة (كورونا).

يأتي ذلك بالرغم من تأكيد منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء بشأن استقرار في عدد الإصابات بالنوع الجديد لفيروس (كورونا) في الصين، محذرة مع ذلك من أن الوباء قد يتطور باتجاهات مختلفة.

المصدر : الخليج