الخميس 13 فبراير 2020 08:23 م بتوقيت القدس المحتلة

عائلة الطالبة عبير الأغبر: "تراجع شديد في حالتها الصحية وهي بحالة خطر شديد"

عائلة الطالبة عبير الأغبر: "تراجع شديد في حالتها الصحية وهي بحالة خطر شديد"

رام الله الاخباري:

أعلنت عائلة الأغبر في مدينة نابلس بالضفة الغربية، مساء اليوم الخميس، عن تراجع شديد طرأ في الحالة الصحية لابنتهم "عبير الأغبر"، محذرة من أنها في حالة خطرة جدا.

وأشارت العائلة في بيان لها، إلى أن عبير خضعت لعملية جراحية ثانية لإنقاذ الرئتين وقام الأطباء بتركيب جهاز رئوي خارجي (ECMO) للقيام بوظائف الرئتين.

وكانت الطالبة عبير الأغبر من مدرسة "الطلائع" في نابلس، قد أصيبت بصورة بالغة أثناء تجربة علمية في مدرستها الأسبوع الماضي، فيما ما زال وضعها الصحي حرجًا.

وماتزال الطالبة الأغبر ترقد في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "هداسا"، بعد أن نقلت لها جراء إصابتها بجروح عقب حادث انفجار خلال تجربة علمية في مدرسة "الطلائع" قبل أيام.

يذكر أن مدرسة "الطلائع"، قد نشرت بيانا عقب الحادث لتوضيح ما حدث، حيث أكدت أنه "حادث بسيط حدث أثناء إجراء تجربة ضمن منهاج التربية والتعليم، وقد أدى إلى إصابة ثلاث طالبات من الدرجة الثانية -قابلة للشفاء- ومعلمة المدرسة التي أصيبت أثناء محاولتها حماية الطالبات".

وأوضحت المدرسة في بيانها أنه تم إجراء نفس التجربة مع صف آخر ويتم إجراؤها كل عام في المختبرات المجهزة ضمن قوانين السلامة العامة وفق شهادة الدفاع المدني.

وكان مدير التربية والتعليم في نابلس أحمد صوالحة، قد أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق تابعت الحادث وأسبابه ورفعت توصياتها إلى وزارة التربية والتعليم.

 

المصدر : رام الله الاخباري