الإمارات تعلن شفاء أول حالة مصابة بكورونا

33

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، شفاء أول حالة مصابة بـفيروس كورونا الجديد في الدولة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وام"، فإن الحالة التي تعافت من الإصابة تنتمي للعائلة الصينية التي كان قد تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي.

من جانبها، شكرت المريضة المعافاة ليو يوجيا، دولة الامارات على الرعاية والاهتمام الكبير الذي وجدته خلال فترة علاجها، معتبرة أن ما قدمته الإمارات لها ولجميع أفراد العائلة يجسد مدى الرعاية التي يحظى بها كل من يعيش على أرضها.

من جهته، أشاد لي شيوي هانغ القنصل العام للصين، بتعاضد وتكاتف الإمارات قيادة وحكومة وشعبا مع الصين في مواجهة هذا المرض، مبينا أن ذلك يجسد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين ومتانتها.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أنه تم اجراء جميع الفحوصات للسيدة الصينية وهو ما أظهر شفاءها وخلوها التام من المرض.

وأوضح الرند أن هذا الأمر يظهر قوة النظام الصحي في دولة الامارات، مبينا أنه تم التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها ويتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفيروس ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

وام