ماليزيا : نتعاون مع تركيا لحل القضية الفلسطينية

تركيا وماليزيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتبر وزير ماليزي، اليوم الأحد، العلاقات التركية الماليزية المتميزة، فرصة مهمة لإيجاد حلول بناءة للقضية الفلسطينية، وذلك بعد أيام من طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته المزعومة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن".

وقال وزير التجارة الداخلية في ماليزيا، سيف الدين اسماعيل، عقب مشاركته في افتتاح فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر برلمانيون لأجل القدس، في نسخته الثالثة بكوالالمبور، إن بلاده وتركيا ستطرحان أفكارا بناءة لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن إسماعيل، تأكيده على الثقة الكبيرة بالزعيمين رجب طيب أردوغان ومهاتير محمد، بطرح أفكار بناءة لحل القضية الفلسطينية.

وأضاف الوزير الماليزي: "أقدمت تركيا وماليزيا على خطوات مهمة في مجال التجارة والاقتصاد والصناعات الدفاعية، وذلك خلال الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء مهاتير محمد إلى أنقرة العام الماضي، ونتيجة لتطور العلاقات بين البلدين، أثق بأن أنقرة وكوالالمبور ستطرحان أفكارا بناءة لحل القضية الفلسطينية".

وانطلق مؤتمر برلمانيون لأجل القدس، أمس السبت، في نسخته الثالثة بكوالالمبور، بمشاركة نحو 500 سياسي من بلدان مختلفة، وكانت تركيا استضافت النسختين السابقتين من المؤتمر.

الأناضول