تعرف على تطورات المنخفض الجوي المتوقع وصوله خلال ساعات

N6I16

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الراصد الجوي، قصي حلايقة، أن الجبهة الأولى عبرت وجلبت زخات مطربة متفاوتة منذ الصباح، فيما حالياً هناك انفراجات في الغيوم وتوقف الهطولات.

وقال حلايقة في منشور عبر صفحته على (فيسبوك): "لاحقاً مساء اليوم والليلة تعبر الجبهة الباردة الرئيسية وتتحول الأجواء إلى عاصفة ماطرة بغزارة مع تساقط البَرَد بمشيئة الله".

من جانبه، وجّه الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الجمعة، تحذيراً للمواطنين، بشأن المنخفض الجوي المتوقع وصوله إلى فلسطين، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال في بيان له: "استناداً لتقارير دائرة الأرصاد الجوية الرسمية والتي تشير لمنخفض جوي ماطر وعاصف نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، يدعو الدفاع المدني الأخوة المواطنين إلى الحذر والجدية في التعامل مع الحالة الجوية وتوفير كافة اشتراطات الوقاية والالتزام بالإرشادات.

وأكد أن من أهم الإرشادات، أن التحضير الآمن للمنخفضات الجوية  يبدأ باستخدام امن لوسائل التدفئة ويمر بتثبيت كل ما هو معرض للتطاير على أسطح المنازل وينتهي بتنظيف مصارف المياه للحد من تجمعها، مشيراً إلى أنه في ظل الصقيع والانجماد  ندعو السائقين السير بسرعة مناسبة لمدى الرؤيا والحذر من خطر التزحلق والانزلاق للمركبات وعمل الصيانة اللازمة لها . 
 

 

 

دنيا الوطن