شهيد و​إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وغزة

836530687

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استشهد شاب وأصيب آخرون يوم الجمعة خلال مواجهات واسعة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عديد مدن الضفة الغربية؛ رفضًا لـ"صفقة القرن" التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان مقتضب، عن استشهاد الشاب بدر نضال أحمد نافلة (١٩ عامًا) برصاص قوات الاحتلال في قفين شمالي طولكرم شمالي الضفة، بعد وقت قريب من إصاباته بجراح حرجة.

وفي السياق، أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، ونقل لمستشفى درويش نزال للعلاج وسط اشتدادا المواجهات.

كما اندلعت مواجهات متواصلة في بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية عقب الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد طارق بدوان، الذي ارتقى خلال مواجهات جنين فجر أمس الخميس.

وفي أريحا، أصيب عشرات الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الجنوبي للمدينة، عقب مسيرة رافضة لـ"صفقة القرن".

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابين، أحدهما من مخيم عقبة جبر.

كما شهدت قرية بلعين غرب مدينة رام الله اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت مسيرة رافضة لصفقة القرن باتجاه الجدار الفاصل المقامة على أراضي القرية في الجهة الغربية، إذ شرع الشبان بإشعال الإطارات المطاطية عند بوابة الجدار ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بحالات الاختناق.

وفي نابلس، اندلعت مساء الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة بيتا جنوب المدينة.

وفي قطاع غزة، أصيب مواطن شرق جباليا شمال قطاع غزة جراء اطلاق الاحتلال النار عليه، فيما تم نقله إلى مستشفى الأندونيسي شمال القطاع.

صفا