الخميس 06 فبراير 2020 08:09 م بتوقيت القدس المحتلة

جيش الاحتلال يتوعد برد قاس على اي عملية فلسطينية

جيش الاحتلال يتوعد برد قاس على اي عملية فلسطينية

رام الله الاخباري:

هدد وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي ببينيت، مساء اليوم الخميس، بالرد القاسي على أي عملية فلسطينية تستهدف الإسرائيليين بما في ذلك البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب المستوطنات.

ووفقا للقناة 20 العبرية، فإن بينيت قال بعد المشاورات الأمني في الكرياه: "سننتج معادلة رد قوية ضد البالونات من قطاع غزة".بدوره، قال رئيس الأركان الاسرائيلي كوخافي: "الحجر، الزجاجة الحارقة، البالون الحارق، كل هؤلاء تعد إرهاباً". وفقا لزعمه.

وأضاف قائد أركان الاحتلال في بيت لحم: "العمليات لن تنجح، اوعزت للجيش بالرد على اي نشاط، انا اقصد الملتوف والحجر والبالون. سنرد على الإرهاب بشكل واضح وحازم".

وذكرت وسائل الاعلام العبرية، أن كوخافي، برفقته قائد قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال "نداف فادن"، قاموا بزيارة لمنطقة بيت لحم ولمقر ما يسمىى "قيادة اللواء المناطقي عتسيون"، والتقى بقائد فرقة الضفة الغريبة ينيف الالوف وقيادات أخرى في جيش الاحتلال.

وقالت وسائل الاعلام: "تم خلال الزيارة بحث وتقييم الوضع الامني في الضفة الغربية، حيث قال كوخافي: "الحجر، الزجاجة الحارقة، البالون الحارق، كل هؤلاء تعد إرهاباً".

واضاف كوخافي أن الجيش يركز عمله على الساحة الفلسطينية منذ اسابيع وسيحسم كل هذه التهديدات.

يذكر أن أربعة عشر جنديا من لواء "جولاني" كانوا قد أصيبوا بعد منتصف الليلة الماضية في عملية دهس وقعت في شارع "دافيد ريمز" في القدس المحتلة.كما أصيب شرطي إسرائيلي في عملية اطلاق نار من قبل شاب فلسطيني في مدينة القدس أيضا مساء اليوم.

وشهدت الأيام الأخيرة نشاط في اطلاق الشبان الفلسطينيين للبالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة صوب المستوطنات في الغلاف.

المصدر : رام الله الاخباري