مقتل 8 متظاهرين عراقيين في النجف

مقتل متظاهرين في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

لقي ثمانية متظاهرين عراقيين مصرعهم، وأصيب مائة آخرين، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات بين أنصار رجل الدين مقتدى الصدر ومحتجين مناهضين للحكومة في محافظة النجف، جنوبي العراق.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن أتباع زعيم التيار الصدري، استخدموا الرصاص الحي لقمع المظاهرات في محافظة النجف، وسط العراق.

وأوضحت أن عناصر من سرايا السلام، وما يطلق عليهم "أصحاب القبعات الزرقاء"، اقتحموا ساحة الصدرين في النجف، وأطلقوا الرصاص الحي المباشر لتفريق المتظاهرين.

ونقلت "سبوتنيك" عن مصدر طبي، قوله، إن عدد من الجرحى وصلوا إلى مستشفى النجف العام، وحالاتهم خطرة جداً، إثر الرصاص.

كما نقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم، إن أنصار الصدر قاموا بإحراق خيام الاعتصام، واستولوا على ساحة الصدرين بالكامل الأمر الذي دفع المتظاهرين إلى الانسحاب ونقل الجرحى، وجثث القتلى.

وأضاف الشهود: " سبق الهجوم الذي شنه أتباع الصدر، انقطاع تام للتيار الكهربائي عن ساحة الصدرين، ليعقبه إطلاق رصاص حي كثيف نحو المتظاهرين، كما لاحق عناصر التيار الصدري المتظاهرين بين الأزقة وشنوا حملة اعتقالات عشوائية طالت العشرات من الشباب".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق إضرام النار بخيم المعتصمين في ساحة الصدرين وسط محافظة النجف.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن ساحات الاعتصام، في بابل، والنجف، شهدت يوم أمس الثلاثاء، هجوم مماثل على يد أتباع الصدر، لقمع المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي.

سبوتنيك