الثلاثاء 04 فبراير 2020 08:26 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران تعدم جاسوس أدين بتسريب تفاصيل "البرنامج النووي"

إيران تعدم جاسوس أدين بتسريب تفاصيل "البرنامج النووي"

رام الله الاخباري:

أصدرت محكمة إيرانية، اليوم الثلاثاء، حكما بإعدام إيراني، بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، والكشف عن تفاصيل البرنامج النووي.

ووفقا للمتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، فإن حكم الإعدام بحق الجاسوس أمير رحيمبور، سينفذ قريبا دون أي تفاصيل أخرى.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (ارنا)، فإن رحيمبور تلقى أموالا طائلة من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، لتسريب تفاصيل البرنامج النووي الإيراني.

وأضافت الوكالة الإيرانية أن رحيمبور "كشف عنه وجرت محاكمته، وصدر حكم بإعدامه ومؤخرا ايدت المحكمة العليا الوطنية الحكم، وسيعاقب بإذن الله قريبا".

وأوضح اسماعيلي أن جاسوسين آخرين مزعومين لصالح الوكالة صدر بحق كل منهما حكم بالسجن 15 عاما: 10 سنوات للتجسس و5 سنوات لتهديد أمن الدولة.

وكان شهرام أميري، أحدث جاسوس أعدمته طهران، والذي انشق وذهب للولايات المتحدة في ذروة الجهود الغربية لإحباط البرنامج النووي الإيراني.

وعندما عاد في عام 2010، كان موضع ترحيب واستقبله مسؤولون حكوميون بالزهور، وظهر في العديد من البرامج التلفزيونية الحوارية، ثم اختفى في ظروف غامضة، ليعدم في 2016 الماضي.

المصدر : سكاي نيوز