واشنطن تستولي على مناطق جديدة بسوريا

القوات الامريكية في سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، عن استيلاء القوات الأميركية على قطعة جديدة من الأرض في ريف الحسكة شمال شرقي سورية، في وقت وصلت فيه تعزيزات عسكرية أميركية إلى حقل كونيكو في ريف دير الزور.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من "قوات سورية الديمقراطية" "قسد"، قولها: إن "القوات الأميركية استولت على مساحة من الأرض تبلغ 110 دونمات على الطريق الواصلة بين القامشلي وعامودا في ريف الحسكة الشمالي".

وأوضح المصدر أن "القوات الأميركية دفعت مبلغاً من المال لأصحاب الأرض، على غرار ما فعلته في بقية الأراضي التي أنشأت عليها قواعد عسكرية تحت غطاء التحالف الدولي ضد داعش"، مشيرة إلى أن هذه الأرض تبعد قرابة 10 كيلومترات عن الحدود السورية التركية.

ووفقا للمصادر، فإن الهدف من الاستيلاء على الأرض وبناء قاعدة فوقها، "محاصرة النفوذ الروسي الذي بدأ يحاول التوسع في القامشلي، بعد اتخاذ الروس من مطارها قاعدة عسكرية لهم".

وكانت القوات الأميركية قد أدخلت مساء أمس قافلة تعزيزات ومواد لوجستية إلى القاعدة الأميركية في القامشلي قبل أن تتوجه القافلة نحو دير الزور.

وبحسب الصحيفة، فإن القافلة ضمت 65 آلية وشاحنة همر أميركية بالإضافة إلى ثلاث دبابات، كان مستقرها الأخير في حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي.

العربي الجديد