الصين : الولايات المتحدة تننشر الذعر والرعب عن "كورونا "

الصين واميركا وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

انتقدت الصين، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الاميركية، لفرضها قيودا على دخول المواطنين الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد، واتهمت واشنطن بـ"اثارة الذعر ونشره".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيانغ، بحسب وكالة "فرانس برس"، إن الولايات المتحدة "لم تقدم مساعدة مهمة" وكانت "أول من قام بإجلاء طاقم قنصليتها في ووهان وتحدثت عن سحب جزئي لطاقم سفارتها وفرضت قيودا على دخول المسافرين الصينيين".

وفي ووهان، مركز انطلاق الفيروس، حيث تم الإبلاغ عن معظم حالات الوفيات، كان هناك بصيص من الأمل يوم الاثنين، بافتتاح أول مستشفيين لهذا الغرض. واستغرقت عملية البناء حوالي أسبوع من قبل آلاف العمال على مدار الساعة، وبحسب خطة مماثلة استخدمت خلال تفشي وباء السارس عام 2003.

وستوفر الغرف في المستشفيين آلاف الأسرّة الإضافية في ووهان. كما تم إرسال الآلاف من ممارسي الرعاية الصحية، للمساعدة والعمل في المستشفيات العادية في المدينة، وأجزاء أخرى من مقاطعة هوبي

وقال مستشار الأمن القومى الأمريكى روبرت أوبراينإن أن الصين لم تقبل عروضنا لمكافحة فيروس "كورونا" الجديد، فيما ردت الصين بأن كل ما تلقيناه من واشنطن هو نشر "الذعر".

وأضاف أوبراين، في مقابلة مع برنامج "واجهة الأمة" عبر قناة "سي بي إس" الأمريكية إن الصين كانت "أكثر شفافية"، فيما يتعلق بفيروس "كورونا" الجديد، مقارنة بالأزمات السابقة التي واجهتها، مضيفا "نحن نقدر ذلك الأمر".

سي ان ان