"داعش" احتجز معاذ الكساسبة ... وكورونا احتجز شقيقه

1013303776

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

عاد شقيق الضابط الأردني الذي قتل على يد تنظيم "داعش" الإرهابي معاذ الكساسبة، من مدينة ووهان الصينية على متن طائرة أردنية، حيث ادخل الكساسبة إلى الحجر الصحي .

ونشر جواد الكساسبة، شقيقه الذي زاره في مستشفى الحجر الصحي في الأردن، عبر صفحته على "الفيسبوك"، منشورا أعلن فيه عن زيارة أخيه في الحجر الصحي شاكرا جهود الفريق الطبي وطاقم الملكية الأردنية اللذين غامروا برحلتهم إلى الصين.

وقال الكساسبة "كنت اليوم في زيارة شقيقي وعائلته وباقي الطلاب في الحجر الصحي ولم نستطع الاقتراب لخطورة الوضع والتشديدات الأمنية والصحية".

وشكر الكساسبة جهود طاقم الطائرة والفريق الطبي "طاقم الملكية الأردنية الشجعان الكابتن كارول الربضي والمساعد جميل هلسة وباقي أفراد الطاقم، للأمانة أظهرتم بطولة وشجاعة بالوصول إلى قلب مدينة ووهان الموبوءة بالفيروس القاتل وهبطتم فيها وحملتم على متن الطائرة مجموعة كبيرة من الأشخاص ومنهم شقيقي جودت وزوجته وأبناؤه وكان من الممكن لا قدر الله حصول ما لا يُحمد عقباه لأي سبب من الأسباب".

وأعلنت السلطات الأردنية منع الصينيين الذين لم يمض على مغادرتهم الصين مدة لا تقل عن أسبوعين من دخول أراضي المملكة، وذلك على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزارة الداخلية الأردنية، قالت في بيان لها، "قرر وزير الداخلية سلامة حماد عدم السماح لحملة جوازات السفر الصينية ممن لم يمض على تاريخ مغادرتهم الأراضي الصينية مدة لا تقل عن أسبوعين من دخول الأراضي الأردنية".

كما وقامت الأردن، السبت الماضي بتأجيل 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي المرض في المدينة وخوفا على الطلاب.

سبوتنيك