كوشنر يهدد الفلسطينيين: "إسرائيل" لن تعترف بكم كدولة

كوشنير والفلسطينيين

رام الله الاخباري:

جدد جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهديده ووعيده للفلسطينيين، وذلك عقب رفضهم القاطع لصفقة القرن التي أعلن عنها ترامب الثلاثاء الماضي، والهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن كوشنير قوله: "إذا لم يمتثل الفلسطينيون لشروط معينة بموجب خطة السلام الامريكية فلابد ألا تتحمل إسرائيل خطر الاعتراف بدولة فلسطينية".

كما هاجم كوشنير القيادة الفلسطينية بقوله: "لقد خدم أبو مازن 16 عامًا وهذه ليست ديمقراطية مزدهرة". وكان مسؤولون إسرائيليون قد أكدوا في وقت سابق، أنه حتى إذا قامت دولة فلسطينية في أعقاب خطة الرئيس الأمريكي، فلن يتم الاعتراف بها.

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطته تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

ويوم السبت، رفض وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخطة الأميركية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.