مذيعة قناة اسرائيلية ترتدي كمامة : "فيروس كورونا القاتل قادم الينا "

مذيعة اخبار اسراىئيلية وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سادت حالة من الخوف في أوساط الإسرائيليين، مؤخرا، من انتشار فيروس "كورونا" في فلسطين المحتلة، وذلك بعد انتشاره في معظم دول العالم وتسجيل مئات حالات الوفاة وآلاف الإصابات جراء الفايروس القاتل.

وتعبيرا على الخوف من انتشار هذا الفايروس، قدمت مذيعة الاخبار بالقناة 12 العبرية نشرة الأخبار وهي تلبس "الكمامة" على وجهها.

كما أن أغلب وسائل الاعلام تحدثت عن أن فيروس كورونا بطريقه إلى "إسرائيل"، وأن حكومة الاحتلال كانت باجتماع عاجل اليوم الأحد مع وزارة الصحة بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لتقييم الوضع والاستعدادت.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن الاجتماع نتج عنه دعوة نتنياهو وزارة الصحة بالعمل على اقامة مختبر ومصنع لإيجاد تطعيم للفيروس بالتعاون مع الاجهزة الطبية والباحثين، مبينة أن هذا الموضوع يأخذ سنة على الأقل، وأن وزارة الصحة تعمل على تأخير وصول الفيروس لإسرائيل، نظرا لأن مسألة وصولة شبه اكيدة.

وبالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" الجديد وارتفاع أعداد الوفيات في الصين والعالم، تعمل إسرائيل للوصول إلى لقاح ضد الفيروس.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، عن عقده جلسة بمشاركة جميع الجهات المختصة لبحث الاستعدادات الوطنية للتعامل مع فيروس الكورونا.

وقال نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "أوعزت للمعهد البيولوجي ولوزارة الصحة بالعمل على إنتاج لقاح للفيروس، كما أوعزت بإقامة مصنع سينتج تلك اللقاحات".

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، إن أربعة دول فقط في الشرق الأوسط لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، الذي انتشر في الصين وأغلب دول العام مؤخرا وأوقع المئات من حالات الوفاة وآلاف الإصابات.

وأعلن المنظمة العالمية أنه سيتم تزويد 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبًا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عبد الناصر أبو بكر، اليوم الأحد قوله: "4 دول فقط في الشرق الأوسط لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، وسنزود 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبًا".

وأضاف "من بين تلك الدول التي سنزودها بأدوات الكشف عن الفيروس، هي مصر، وإيران، والأردن، ولبنان، وسوريا، والسودان، والمغرب، وتونس".

وتابع أبو بكر "في المناطق التي تعاني من الصراعات نحاول تقديم المساعدة عن طريق تزويدهم بأدوات اختبار الفيروس، وإرشادهم بطرق التعامل وزيادة الوعي".

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في أنحاء الصين يوم السبت، إلى 2590 شخصا ليسجل العدد الإجمالي للإصابات 14380 حالة حتى الآن.

رام الله الاخباري