الأحمد يتحدث عن زيارة وفد الفصائل والرئيس عباس لغزة

عزام الاحمد وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، عن زيارة وفد فصائل منظمة التحرير إلى قطاع غزة، فيما تطرق أيضا إلى زيارة الرئيس محمود عباس إلى القطاع.

وأكد الأحمد أنه تم تشكيل وفد الفصائل واختيار الأسماء المشاركة خلال اجتماع عقد بالأمس في رام الله، مبينا أن الوفد لا زال ينتظر الأخوة في غزة لتحديد الموعد من قبلهم هذا الأسبوع.وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وأوضح أن جميع الفصائل ستشارك في الاجتماع المزمع عقده في غزة، بما في ذلك حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، على غرار الاجتماع الذي عقد في رام الله، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من الاجتماع هو متابعة التحرك الفلسطيني الموحد ضد صفقة القرن.

وأضاف الأحمد: "يكفي أن نكون موحدين سياسياً لإنهاء هذا الموقف، وهذا سيجعل الأمور تتدحرج بسرعة لإنهاء الانقسام، وجلسة مجلس الأمن، حددت بتاريخ 11 من الشهر الجاري، وسيشارك الرئيس بها، وسيسبقها قمة أفريقية، واجتماع لوزراء خارجية الدول الإسلامية".

وبخصوص زيارة الرئيس عباس إلى غزة، قال الأحمد: "الرئيس لم يؤجل زيارته لقطاع غزة، لأنه بالأساس لم يحدد لها موعد".

يذكر، أن الرئيس محمود عباس، أعلن خلال خطابه باجتماع القيادة الفلسطينية، عن إرسال وفد إلى قطاع غزة، من أجل عقد لقاء بين الفصائل، تمهيداً لزيارته للقطاع في وقت لاحق.

دنيا الوطن