عزام الاحمد : نحن موحدون والوفد سيتوجه الى غزة قريباً

عزام الاحمد وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، مساء اليوم السبت، عن استمرار الترتيبات الخاصة لتوجه وفد فصائل المنظمة إلى قطاع غزة.

وأكد الأحمد أن الوفد سيتوجه إلى غزة خلال أيام إذا لم تواجهه عقبات، مبينا أنهم سينتظرون تحديد الموعد بدقة خصوصا وأن الوضع الأمني مضطرب في غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

وقال الأحمد في تصريحات صحفية: "نحن موحدون أحسن من أي فترة مضت وعلى أقدس شيء، رفضًا لما يسمى بصفقة القرن، وكلنا نقف صفًا واحدًا في جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني".

وأوضح القيادي في المنظمة وحركة فتح أن القضية أكبر من الفصائل أو نزاع على السلطة وأكبر من قصة حل مشكلة موظفين، مبينا أن توحدهم في مجابهة "صفقة القرن" ومحاولة تصفية القضية يضمن 90% من إنهاء الاقسام.

وأشاد الأحمد بمواقف الدول العربية اليوم خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب حول صفقة القرن، مشيرا إلى أن الذين جاملوا الولايات المتحدة عادوا وأكدوا على ضرورة حل عادل يلبي طموحات وحقوق الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، شدد الأحمد على أن تغيير وظائف السلطة وفق قرارات المجلس المركزي والوطني، يعني الانتقال من سلطة تحت الاحتلال إلى الدولة تحت الاحتلال على طريق تجسيد هذا الحق كدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بلا احتلال.