مشعل يشيد بموقف الاردن من صفقة القرن

خالد مشعل الاردن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، مساء الخميس، بالموقف الأردني المتين والمنحاز للقضية الفلسطينية، في ظل ما تواجهه مؤخرا عقب الإعلان عن صفقة القرن الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية عن مشعل قوله: "نثق أن الموقف العربي بأصالته وجوهره سيبقى مع الموقف الفلسطيني والأردن في طليعة هذا الموقف العربي، ورغم خطورة المشهد مطمئنون بفشل هذه الصفقة".

وأشار إلى أن الأردن متضرر من صفقة القرن لأنه الأقرب لفلسطين، واصفا الصفقة بأنها تصفية للقضية الفلسطينية بأهم عناوينها الأرض والقدس وحق العودة.

وأضاف مشعل: "الفتات الذي يسمونه دولة فلسطينية هو صورة مزرية بجزيرة معزولة داخل قلب فلسطين تمتد عبر انفاق ومعابر ولا تمثل حلا وحقا للفلسطيني، ولذلك كان الرفض الفلسطيني سريعا وقويا، فلا يمكن لأي فلسطيني أن يقبل بالخديعة الأميركية".

وأوضح مشعل أن "إسرائيل أعلنت أن الصفقة أساسا للتفاوض وليست النهاية وهذا منطق لا يقبله أحد وأصعب من أن يناقش ويُختلف عليه، مثمنا الانتفاضة السياسية الفلسطينية والقرارات الشجاعية التي اتخذتها القيادة الفلسطينية.

وتابع رئيس حماس السابق: "لا شك أن توحيد الجبهة الفلسطينية خطوة كبيرة أولى تليها خطوة مهمة هي تبني استراتيجية وطنية فلسطينية مشتركة نتفق على جميع أدواتها"، مشددا على أن الفلسطينيين قادرون على إفشال صفقة القرن والظرف الحالي يجعل الخطوات نحو المصالحة أقوى.

وأوضح أن الزعيم الفلسطيني الراحل أبو عمار أعطى غطاء لانتفاضة الأقصى ويٌحمد له ذلك، بعدما تمكنت تلك الانتفاضة اخراج الاحتلال من قطاع غزة، مبينا أن التحدي اليوم يفرض على الجميع إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وانتهاج استراتيجية نضالية مشتركة.

المملكة