الهباش يصف ترامب "بالرخيص " وكوشنير "بالولد الجاهل "

الهباش وكوشنير وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شن قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، مساء اليوم الخميس، هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنير، وذلك على خلفية اعلان "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الهباش في منشور له على موقع "فيسبوك": "يبدو الولد جاريد كوشنير صهر الرخيص الأمريكي ترامب، بحاجة حقيقية إلى أن يأخذ دروسًا مكثفة في التاريخ وعلوم

الاجتماع، لعله أن يعرف طبيعة وحقيقة الشعب الفلسطيني، وأن يفهم ولو قليلًا كيف يتحدث عن هذا الشعب العملاق، قبل أن يمارس قلة الأدب ويصف هذا الشعب العظيم بالحماقة، لأنه رفض استلام "الزبالة" المسماة بصفقة القرن".

وأضاف الهباش: "ما يجب أن يعرفه هذا الولد الجاهل، أن الفلسطينيين الذين وصفهم بتلك الصفة الملازمة له هو، ذوو تاريخ عميق في الوجود الإنساني يزيد عن ستة آلاف

سنة، قبل حتى أن يعرف العالم شيئًا عنه وعن قومه، وأن الحماقة الحقيقية هي أن يتصور هو أو غيره أن هؤلاء الفلسطينيين الذين تسكنهم الكرامة والعزة والشجاعة، يمكن أن يشتروا بضاعته الفاسدة، أو يقبلوا "زبالة" القرن، التي تشبه قلوب وعقول ونفوس من تقيأوها في وجوه شعوب الدنيا".

وتابع الهباش موجها حديثه لكوشنير: "نحن يا ولد أكبر من أن تهز شعر أجساد أطفالنا كل تهديدات الرُعَناء الذين لابد أن تطويهم الدنيا في مزابل تاريخها التي احتوت كل طواغيت التاريخ، وإن غدًا لناظره قريب".

وأول أمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، حيث جدد اعترافه بالقدس كاملة عاصمة لإسرائيل فيما تلغي خطته حق العودة لللاجئين الفلسطينيين، وتقضم 40% من دولة فلسطين على حدود 67.

وهاجم مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، الفلسطينيين على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وخلال مقابلة أجراها كوشنر مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، وصف الفلسطينيين بأنهم "حمقى للغاية".وقال: "لقد رفضوا الخطة قبل أن يروها، لقد ظنوا أنها لن تكون جيدة كما اتضح. أعتقد أنهم يبدون حمقى للغاية الآن".وأضاف: "ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت لأخذ حمَّام بارد واستيعاب الخطة".

رام الله الاخباري