صفقة القرن ترفع من شعبية نتنياهو

نتنياهو وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أظهرت إستطلاعات رأي الصحف الإسرائيلية، اليوم الخميس، تقلص الفارق بين حزبي (ليكود) و(وأزرق أبيض)، ليصل إلى مقعدين لصالح الأخير، بالانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وتقدم حزب "الليكود" اليميني، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حزب "أزرق أبيض" الوسطي، برئاسة بيني غانتس.

ووفقاً لاستطلاع للرأي العام نشرته القناة السابعة التابعة اظهرت  حصول "الليكود" على 35 مقعدا مقابل حصول "أزرق أبيض" على 33 مقعدا من مقاعد الكنيست الـ120.

ولفتت على موقعها الإلكتروني، إلى أن الاستطلاع جرى من قبل مركز خاص بعد نشر "صفقة القرن" المزعومة بمشاركة عينة من 557 إسرائيليا وكانت نسبة الخطأ 4.3٪.

وأشار الاستطلاع إلى أن 66.9٪ من الإسرائيليين أيدوا الصفقة الأمريكية، وعارضها 15.7٪ في وقت لم يبدِ فيه 17.4٪ رأيا محددا من الخطة المزعومة.

ووفقاً للاستطلاع أن كتلة اليمين ستحصل على 58 مقعدا مقابل 55 مقعدا لكتلة الوسط، مع الأحزاب العربية، على أن يحصل حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد.

وتحل القائمة العربية المشتركة ثالثا، بحصولها على 13 مقعدا يليه تحالف "العمل-ميرتس" الوسطي الذي يحصل على 9 مقاعد ثم "شاس" اليميني الذي يحصل على 8 مقاعد، ومثلها لحزب "يهودوت هتوراه" اليميني، يليه تحالف "يمينا" اليميني الذي يحصل على 7 مقاعد.

وهذه هي الانتخابات الثالثة التي تجري في غضون أقل من عام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر الثلاثاء، "صفقة القرن" المزعومة التي رحبت بها إسرائيل وأدانها الفلسطينيون.

الاناضول