"أونروا" ردا على "صفقة القرن": "مرجعيتنا الامم المتحدة "

اونروا وصفقة القرن

رام الله الاخباري:

ردت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، على خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، والتي تشمل إنهاء عملها، بتجديد التأكيد على أن مرجعيتها دوما هي الجمعية العمومية للأمم المتحدة بكامل هيئاتها.

وقالت على لسان الناطق الرسمي باسمها، سامي مشعشع في بيان: إن "أونروا" والتي صوتت 169 دولة قبل شهر على تجديدها لثلاث سنوات أخرى، واضحة، وهي ولاية لا تملك هذه الدولة، أو تلك نفيها، ولا تغيرها مثل هذه الاتفاقيات.

وأكد مشعشع على أن مرجعية الأونروا تبقى دوماً الجمعية العمومية للأمم المتحدة بكامل هيئتها ومستندة إلى القانون الدولى والقرارات الدولية، التى تضمن، وتحمي مكانة ومطالب لاجئي فلسطين.

وشدد على أن خدمات "أونروا" فى شرقي القدس والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، مستمرة دونما انقطاع، وحتى يصار إلى إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وتابع مشعشع: إنه لا نية للوكالة بإنهاء عملها، ولا بتسليم مهامها لأية جهة كانت، وستستمر فى التواجد على الأرض، ومدارسنا وعيادتنا وخدماتنا الحيوية الأخرى مستمرة.

وأوضح، أن الدعوة لإنهاء عمل الأونروا قبل معالجة جذور القضية وإحقاق الحقوق، يضرب بعرض الحائط آمال ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وهى دعوة باطلة.