بينيت: لن نسمح بالاعتراف بالدولة الفلسطينية تحت أي ظرف

1026532274

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بنيت، أن السيادة الإسرائيلية يجب أن تكون على أراضي يهودا والسامرة، مشددا أن إسرائيل لن تعترف بالدولة الفلسطينية تحت أي ظرف من الظروف، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط.

وكتب بينيت في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الثلاثاء "السيادة الإسرائيلية يجب أن تكون على كل أراضي يهودا والسامرة"، مؤكدا "لن نسمح بالاعتراف بالدولة الفلسطينية تحت أي ظرف من الظروف".

وأكد بينيت أن "رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو سيعلن تطبيق السيادة على المزيد من الأراضي"، وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن هذه الأراضي تشمل "غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية".

يذكر أنه في أواخر العام 2017 تم الإعلان عن صفقة القرن، والتي تتضمن خطة سلام من وجهة النظر الأميركية، إلا أن الإعلان عن بنود الصفقة بقي طي الكتمان حتى تم إعلانها اليوم، وطوال العامين الماضيين، اتخذ ترامب سلسلة من القرارات الداعمة لإسرائيل، أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإلغاء الدعم المالي الذي تقدمه الولايات المتحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كما أعلن ضم الجولان لإسرائيل.

سبوتنيك