تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في قضايا فساد

47731855_303

رام الله الاخباري:

قدم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ماندلبليت، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام في محكمة القدس ضد رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد، وذلك في أعقاب سحبه طلب الحصانة صباح اليوم.

ووفقا للقناة الإسرائيلية 12، فإن ماندلبليت، قدم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الأمانة.

وتوقعت هيئة البث الإسرائيلية، أن تبدأ المحكمة مداولاتها بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من آذار المقبل.

وجاء القرار بعد أن سحب نتنياهو صباح الثلاثاء، طلب الحصانة البرلمانية من المحاكمة بتهم الفساد.

ونشر نتنياهو على صفحته في فيسبوك خلال إعلانه قراره، انه في الوقت المصيري الذي يتواجد في العاصمة الامريكية، واشنطن "بمهمة تاريخية يقوم خلالها بترسيم حدود إسرائيل، من المتوقع ان تطلق الكنيست عرضا آخر من سيرك رفع الحصانة"، معتبرا ان ما يجري هو استمرار للملاحقة الشخصية المستمرة ضده من قبل الأشخاص الذين يريدون "فقط ليس بيبي" غير آبهين بهذه اللحظات التاريخية ويستمرون "بسياساتهم الرخيصة".

وقال نتنياهو انه بعد ان استنتج انه لن يتم منحه إجراءات عادلة، وان نتائج طلبه باتت معروفة وحددت مسبقا وانه قرر عدم "السماح لهذه اللعبة القذرة بالاستمرار".وفق تعبيره.

يشار الى ان منقاشة طلب الحصانة الذي تقدم به نتنياهو للكنيست أوقف الإجراءات القضائية ضده الى حين البت في المسألة في الكنيست ومن بين هذه الاجراءات كان عدم إمكانية تقديم لوائح اتهام ضده، ولكن قراره بسحب طلبه، أزاح من امام المستشار القضائي للحكومة العوائق التي تحول دون تقديم لوائح الاتهام ضد نتنياهو في ثلاثة ملفات فساد. وعليه فقد سارع المستشار القضائي للحكومة، ماندلبليت الى تقديم هذه اللوائح ليتحول نتنياهو الى متهم بصورة رسمية في ثلاث ملفات فساد.