عريقات: ما سيعلنه ترمب اليوم هو "احتيال القرن"

1042252376

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

 قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن ما يفعله فريق ترمب هو تدمير للسلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وإن هذا هو "احتيال القرن".

وأضاف عريقات في لقاء مع شبكة (CNN) الأميركية، ان الاتصالات مقطوعة كليا مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب والبيت الأبيض منذ عامين، مع العلم أننا عقدنا معهم 37 لقاء في بداية تشكيل إدارة ترمب.

وتابع ان ما تقوم به إدارة ترمب هو لعبة غير عادلة بتاتا. وتساءل عن ماهية العلاقات الدولية التي تعطي شخصا الحق في التحكم بمستقبلنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا دون استشارتنا، وإدارة ترمب تقوم بالإعلان الآن عن خطة القرن من أجل أن يفوز نتنياهو في الانتخابات، "إن هذا أسخف ما يجري الآن في الشرق الأوسط".

وأوضح أن الرئيس الأميركي اعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقطع التمويل عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والدعم المالي عن مستشفيات القدس، وأعلن أن الاستيطان شرعي، ودعم نظام الفصل العنصري "أبارتهايد" وضم الأغوار، ثم يقول إنه يريد التشاور مع الفلسطينيين.

وتساءل: هل من الممكن أن تحاور وتشاور وتحدد مستقبلنا بالقرارات والاملاءات والسيطرة على مصيرنا؟

وشدد عريقات "سيكون هناك إعلان قرار عربي وإجماع دولي ضد صفقة القرن، مع التأكيد على التمسك بالقانون الدولي والشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران للعام 1967".

وفا