الميادين : الرئاسة الفلسطينية تعلن الطوارئ

الرئاسة الفلسطينية وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر فلسطينية، لقناة الميادين اللبنانية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن خلال اجتماعه لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح عن أن فلسطين ستكون في حالة طوارئ خلال الأيام القادمة.

ونقلت القناة عن المصادر قولها، إن الرئيس محمود عبّاس،خلال حديثه مع أعضاء مركزية فتح شدّد رفضه الدائم لـ"صفقة القرن" مشيراً إلى أنّه لن يكون "خائناً".

وقال الرئيس عبّاس إنّ الموقف الفلسطيني هو موقف "موحّد" مع وجوب متابعة موقفي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، موضحاً أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن يستطيع فرض "أمرٍ لا يريده الفلسطينيون".

وفي ذات السياق، أبلغت الرئاسة الفلسطينية مصر أنّها ستدع الفلسطينيين يعبّرون غداً عن رفضهم لـ"صفقة القرن" على طريقتهم، دون أن تعطي للأجهزة الأمنية تعليمات منع المتظاهرين من الوصول إلى نقاط التماس.

من جهتها، أصدرت حركة "فتح" بياناً رفضت فيه إجراءات ترامب، معلنةً استعدادها للمقاومة بكل الوسائل المشروعة، باعتبار أنّ "فلسطين في حالة دفاعٍ مستمرٍّ عن النفس والأرض والحقوق".

وأعلنت حركة فتح وقوفها "خلف" الأخير في موقفه الرافض لإجراءات الإدارة الأميركية "الشريك الأساسي باحتلال الأراضي الفلسطينية".

ودعت فتح "الأشقاء" من كلّ القوى إلى الالتقاء معها "على أرضية الثوابت الوطنية والتمسك بالحقوق الوطنية"، مشيرةً إلى أن "الوقت حان للتعالي على أي اختلافٍ ثانويٍّ داخليّ".

وأكّد البيان أنّ "الفلسطينيين لن يخضعوا لأي ضغوطٍ أو ترهيبٍ أو إغراء"، مشدداً على أن إجراءات ترامب لن تجد فلسطينياَ واحداً يقبل التعاطي مع إلغاء حقوقه وتقويض مشروعه الوطني

وتابع: "نعتبر أنفسنا في حالة استنفار كامل وعلى مستوى أطرنا كافة لمواجهة هذا التحدي المفروض علينا"

ودعت حركة فتح الأمة العربية من المحيط إلى الخليج إلى "نبذ أيّ محاولة مشبوهة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي"، كما دعتها إلى "التمسك بقرارات القمم العربية المؤازرة لفلسطين وشعبها".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين، عن نيته اعلان صفقة القرن الأمريكية غدا الثلاثاء، وهو الأمر الذي يرفضه الفلسطينيون بشدة.

الميادين