واشنطن تدعو السفراء العرب لدراسة "صفقة القرن "

ترامب والسفراء العرب وصفقة القرن

رام الله الاخباري:

دعت الإدارة الأمريكية جميع سفراء الدول العربية المقيمين في واشنطن، لحضور لقاءات مناقشة "صفقة القرن" في البيت الأبيض، المزمع الإعلان عنها غدا الثلاثاء.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أن الإدارة الأمريكية أرسلت دعوات لبعض وزراء الخارجية العرب، بهدف دراسة التطورات الإقليمية وإمكانية اتخاذ خطوات تطبيعية

مع إسرائيل، تمهيداً لاحتمال إطلاق خطة السلام بموازاة دعم عربي لها، منوهة إلى أن إدارة ترامب لا تزال تنتظر أجوبة هؤلاء المسؤولين العرب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، عن إعلان الخطة الأمريكية للسلام الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" غدا الثلاثاء.

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه في هذه الأثناء بدأ لقاء نتنياهو ترامب؛ حيث قال الأول لترامب، هناك الآن فرصة، اتوقع منك أن تقوم بعمل تاريخي.

وأوضحت أن ترامب رد على نتنياهو بقوله: الخطة ستعلن غداً، الساعة 07:00، غانتس هنا من أجل أن لا يقال هناك تدخل في الانتخابات.

وأضاف ترامب: "خطة السلام يجب أن تعجب الفلسطينيين لأنها جيدة بالنسبة لهم"، زاعما أن الكثير من الدول العربية وافقت على صفقة القرن، واعتبرتها رائعة.

وتابع الرئيس الأمريكي: "بدون الفلسطينيين - لا يوجد صفقة"، داعيا الفلسطينيين إلى القبول بالصفقة لأنها "تصب في صالحهم" وفقا لادعاءاته.