طهران تفتح النار على ترامب بعد تهديده بقصف 52 موقعا ثقافيا إيرانيا

طهران وترامب واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين بشكل عنيف على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف 52 موقعا ثقافيا إيرانيا، معتبرا أنه من أبرز الوقاحات.

وخلال كلمة له في المكتبة الوطنية، أكد ظريف أن الهجوم على المعالم الثقافية في إيران إذا وقع فهو هجوم على الإنسانية والتاريخ، وجريمة لا تغفر وفق القوانين الدولية.

وقال ظريف في كلمته أيضا: "تهديد ترامب بقصف معالمنا الثقافية يعد رمز للإرهاب الثقافي الدولي واستمرار لانتهاك القوانين الدولية من قبل نظام هذا الرئيس، وستبلور نفور من الولايات المتحدة".

كما انتقد وزير الخارجية الإيراني، الصمت الدولي حيال السلوك الأحادي الجانب والتهرب من القانون الدولي من قبل ترامب، مؤكدا أن رد الفعل السلبي لأوروبا حيال الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أدى إلى تهديد أمريكا للدول الأوروبية.

يذكر أن ترامب كان قد كشف في وقت سابق أن بلاده حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

وقال ترامب على "تويتر": "حددت 52 موقعا إيرانيا وبعضها على درجة عالية للغاية من الأهمية لإيران وللثقافة الإيرانية وإن تلك الأهداف وإيران ذاتها ستضرب بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة".

وقتلت الولايات المتحدة الأمريكية قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

سبوتنيك